Date : 01,05,2024, Time : 09:27:21 PM
2705 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 27 محرم 1436هـ - 20 نوفمبر 2014م 06:18 م

آخر الأخبار عن إيران

آخر الأخبار عن إيران
علم وخارطة ايران

جي بي سي نيوز :- تالياً أبرز الأخبار والأحداث عن إيران:


 عناوين الاخبار

 

اهم الاخبار:

 بأي ذنب يتم الإعدام بحقه شنقا؟

اخبار المقاومة الايرانية:

 الدهلكي: يجب التعامل مع سكان "ليبرتي" بشكل إنساني وبما يليق بضيوف العراق

 تدهور الحالة الصحية للسجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي

اخبار ايران:

 جون ستيوارت حول المحادثات النووية مع إيران: طهران تعلم كيف تحافظ على قوتها

 جولة المفاوضات النووية تقترب من الحسم

 علي جنتي وزير الارشاد لحكومة روحاني: أرقام الإعدامات هائلة جدا!!

 انسحاب نظام الملالي في الأمم المتحدة

 تأديب عناصر الباسيج على يد الشباب في متنزه «رسالت» للعاصمة طهران

 إعدام سجينين سياسيين في مدينة زاهدان

 الحرس الخاص يستخدم غازات مسيلة للدموع ضد المواطنين في مدينة مشهد

 تحشد احتجاجي لعمال منجم «سنكرود»

اهم الاخبار

بأي ذنب يتم الإعدام بحقه شنقا؟

11/18/2014

هذه هي صورة مروعة لشاب يقف مكبل اليدين من خلفه على منصة الإعدام بينما وضع الجلادون حبل المشنقة على عنقه لكنه لايجتمع في وجهه أي معلم من الخوف والقلق حيث أنه يظهر بأصبعيه اللذين يرمزان الى النصر. يا له من صورة جلية تضحك على ضغن المنيّة حين تكشف مخالبها، مستهزأة بشوكة النظام الإيراني القائم على القتل والمرتزق من الرعب والخوف.

هذا الشاب الذي كان اسمه «نادر حقيقت ناصري» أحاله جهاز القضاء المجرم لنظام الملالي في مدينة «مشهد» الى منصة الإعدام ليصبح مشنوقا بتهمة «المحاربة»،لكن في واقع الأمر من انتصر فعلا في هذه المحاربة؟

لقد أثر نشر صورة «نادر» وحبل المشنقة على عنقه وابتسامة الظفر على شفتيه بمثابة علامة النصر، على الأجواء الاجتماعية واستشاطة الغضب الشعبي تجاه الإعدام التعسفي بحق هذا الشاب إلى حد اضطر النظام الإيراني في وسائل الإعلام التابعة له إلى تقديم قائمة من التهم الموجهة إلى هذا الشاب لكي يتمكن بهذه الخدعة، من امتصاص غضب الرأي العام لكن إجراءه هذا تسبب في إثارة مشاعر الغضب والكراهية لدى الشعب الإيراني تجاه هذا النظام القائم على أعمال القتل.

ونقلا عن القاضي المجرم الذي أصدر حكم الإعدام هذا، نسب الموقع التابع للحرسي «رضائي» جرائم إلى هذا الشباب. وجدير بالذكر أنه لايوجد التهم المنسوبة اليه فيما بعد ضمن الخبر الأول من بين الأخبار التي نشرتها وسائل الإعلام التابعة للنظام الإيراني حيث تبين أن النظام قد اختلقها عقب نشر الصورة.

وأخبر هذا الجلاد عن تنفيذ مزيد من الأحكام بالإعدام وأردف قائلا:« تم إصدار أحكام قضائية مشددة أخرى في مدينة ”مشهد“سيتم تنفيذها في مستقبل قريب» (موقع تابناك – 9تشرين الثاني/نوفمبر)

وحتى في حال صحة ادعاءات القاضي المجرم بشأن الشاب- بينما لم يتم المصادقة على هذه الادعاءات في أي محكمة مختصة- ألم يذعن قادة النظام الإيراني هم ذاتهم بأن جذور الكثير من الجنح الاجتماعي بينها السرقة، تعود إلى الفقر والبطالة.

وألم يعترف الملا «صديقي» إمام صلاة الجمعة المؤقت التابع للخامنئي أثناء صلاة الجمعة بمدينة طهران بأن « الفقر والبطالة يعتبران أزمة مستعصية تشكل مصدرا للعديد من الأزمات التي يعاني منها المواطنون من حيث الجزاء»

وألم يذعن الملا روحاني أثناء إلقاء كلمته بمدينة «زنجان» بأن جذور كثير من مشاكل يعاني منها الشعب الإيراني هي الفقر وأضاف قائلا:« لا يوجد منكر أعلى من الفقر والبطالة»

وألم يعتبر عضو في برلمان النظام الإيراني، الفقر والبطالة بمثابة أسباب تؤدي إلى زيادة الجنح والجرائم وألم يقل إنه «عندما يصارع شخص أزمة البطالة فلاشك أنه سيبتلى بجنح اجتماعية عدة» (وكالة أنباء برلمان النظام الإيراني- 7 شباط/فبراير 2014)

وعلى الرغم من هذه الاعترافات، يعدم نظام الملالي مجموعة من الشباب تلو أخرى بتهمة السرقة أو أحيانا يقوم ببتر أصابعهم لكنه وفي وجه آخر من العملة إنه تم ترسيخ ما يغرق فيه نظام ولاية الفقيه من سرقة ونهب ومراباة وفساد يشمل قادته وعناصره الفاسدة التي تنهب ثروات الشعب الإيراني بقيمة المليارات وآلاف المليارات لكنه لا يحتج أحد عليهم لما يرتكبونه من ابتزاز ونهب هو يصب في مصلحة المحافظة على نظام الملالي المشؤوم.

ولم ننس أن النظام عينه قد أعدم شابا اضطر إلى سرقة 50 دولارا لدفع تكاليف الأدوية لأمه المريضة، لكنهم يتكلمون مع اللصوص بلهجة لينة كل من «محمدرضا رحيمي» مستشار الحرسي أحمدي نجاد وأصحاب المراباة بقيمة 650مليون يورو وما وصفهم بـ«مرتكبي خلافات!» في قضية اختلاس 400 مليون دولار أثناء صفقة قطع الغيار للطائرات والتي لم تستورد إلى البلاد.

ونقلا عن القاضي المجرم «غلامعلي صادقي» الذي أصدر حكم الإعدام بحق «نادر» كتب موقع «تابناك» قائلا« تنفيذ الأحكام السماوية طبقا لعقائدنا الدينية، يعطينا بركة كثيرة ويؤثر على الشعور بالأمن في المجتمع والوقاية قبل حدوث الجريمة».

ولافت للنظر أن «البركة الكثيرة» التي التي تمثلت في الإعدامات، لربما تعطي أثمارها في قصور قادة نظام الملالي الفاسدين والنهابين ويمكننا رؤيتها لكنه هناك تساؤلات تثير الريب والشك في أن إعدام أفراد كــ«نادر» حيث ارتسمت ابتسامة على ملامحه وهو يلوح بعلامة النصر، من شأنه أن يكون قادرا على دب الشعور بالأمن بالنسبة للنظام الإيراني.

اخبار المقاومة الايرانية

الدهلكي: يجب التعامل مع سكان "ليبرتي" بشكل إنساني وبما يليق بضيوف العراق

اصوات حرة

15/11/2014

قال عضو مجلس النواب العراقي رعد دهلكي بأنه يجب التعامل مع سكان مخيم 'ليبرتي' وفق القوانين الدولية لا سيما وأننا كدولة محكومون ضمن منظومة دولية تسيّرها قوانين وأنظمة وتشريعات.

وجاءت تصريحات دهلكي تعقيباً على ما يعانيه سكان المخيم من تضييقات وصلت إلى حد المماطلة في السماح لمرضاهم من تلقي العلاج في المستشفيات العراقية ما أدى لوفاة عدد منهم نتيجة الحصار الطبي.

وأوضح دهلكي بأن هنالك قوانين متعارف عليها دولياً تنظم علاقة اللاجئين في ليبرتي مع الدولة العراقية، حيث أن الطرفين يخضعان لهذه القوانين.

وأضاف دهلكي 'من جانب آخر يعتبر سكان مخيم 'ليبرتي' ضيوفاً لدى العراقيين ما يوجب التعامل معهم بشكل يليق بالضيوف'.

وتابع 'العراقيون معروفون بإكرامهم الضيف عبر التاريخ، حيث أن هذه الأخلاقيات قد نشأوا عليها واستمدوها من منظومة قيمهم الدينية والاجتماعية'.وأعرب دهلكي عن أمله في أن يكون هنالك تفهم من جانب حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي للوضع الإنساني لسكان 'ليبرتي'، وأن ينتهج في سياسته مع قضيتهم القوانين والأنظمة والتشريعات الدولية ذات العلاقة.

وطالب في ختام حديثه بتفعيل احترام قوانين حقوق الإنسان في التعاطي الحكومي مع قضية سكان 'ليبرتي'.

إيران- تدهور الحالة الصحية للسجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي

11/18/2014

وفقا للتقارير المنشورة على الإنترنت، تم نقل آية الله كاظميني بروجردي من محجر السجن إلى القفص المسمى بالقفص الخاص لرجال الدين، بسبب تدهور حالته الصحية إثر الإضراب عن الطعام. وبالرغم ذلك لم تحصل حتى الآن أية إجراءات طبية لمداواته وهو يعاني من أمراض كثيرة.

اخبار ايران

جون ستيوارت حول المحادثات النووية مع إيران: طهران تعلم كيف تحافظ على قوتها

شبكة سي ان ان الاخبارية

16/11/2014

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية - قال الإعلامي الأمريكي، جون ستيوارت، إن لدى طهران معرفة بكيفية الحفاظ على قوتها، وذلك عند سؤاله عن كيف يرى سير المحادثات الدولية حول البرنامج النووي لإيران.

وتابع قائلا في مقابلة مع فريد زكريا، مقدم برنامج GPS على شبكة CNN: 'أعتقد أن لديهم اليقين بحقيقة برنامجهم.. وأعتقد أنهم يفهمون كيفية الاحتفاظ بقاعدة قوتهم وأنهم يعتقدون أن هذا النوع من النشاط هو ضمن المصلحة الذاتية الخاصة بهم.'

وتابع قائلا: 'لكن هذا هو نوع الاستراتيجية يعتبر قصير النظر بالنسبة إلى نهج تسلكه دولة.'

جولة المفاوضات النووية تقترب من الحسم

قناة العربية

17/11/2017

تنطلق اليوم الثلاثاء جولة جديدة عاشرة من المفاوضات بشأن برنامج إيران النووي بحضور مجموعة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن زائد ألمانيا في فيينا، سعياً للتوصل إلى اتفاق بحلول الموعد النهائي المحدد في 24 من شهر نوفمبر الجاري.

من جهته، يسعى المجتمع الدولي إلى تخفيض مستوى تخصيب اليورانيوم الإيراني إلى أقل من نسبة 5% الكافية لتشغيل مفاعلات الطاقة، غير أن إيران تتمسك بالتخصيب كحق لا يمكن أن تتنازل عنه.

ما حققته المفاوضات خلال الجولات السابقة

بدورها، وافقت إيران على مبدأ تعزيز مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمخزوناتها من الوقود النووي، ولا تستبعد إعادة النظر في طبيعة نشاط مفاعلها في فوردو، ثاني أهم موقع لتخصيب اليورانيوم بعد موقع نطنز. كما أبدت طهران استعدادها لتعديل تصميم مفاعل أراك بما يجعله قادراً على إنتاج كميات أقل من البلوتونيوم.

عقبات محتملة أمام الاتفاق النهائي

ترغب واشنطن بأن يمتد سريان الاتفاق لعشر سنوات على الأقل، فيما تريد إيران فترة أقل بكثير، ورفعاً فورياً للعقوبات المفروضة عليها، لكن المجتمع الدولي يطالب باللجوء إلى الرفع التدريجي للتأكد من نوايا إيران في حال عرقلة أي اتفاق.

ما قد يوفره التوصل إلى اتفاق

سيسمح أي اتفاق نووي بتحسين علاقات إيران مع الدول الغربية، وقد يمهد الطريق أمام تعاون أكبر بشأن مشكلات أخرى، مثل التصدي للمسلحين المتطرفين في سوريا والعراق.

ويضع الرئيس الأميركي باراك أوباما ثقله لتحقيق إنجاز، خلال ولايته الثانية، لتأمين اتفاق مع طهران ينهي قرع 'طبول الحرب'، بحسب تعبيره.

في المقابل، يرى الخبراء أن سنة من المفاوضات المكثفة مع المجتمع الدولي تلت سنوات من المفاوضات لم تتخل إيران خلالها عن طموحها النووي، ولا أجهزة الطرد أو تراجعت عن بناء مواقع تطوير قدراتها النووية السرية.

إيران- علي جنتي وزير الارشاد لحكومة روحاني: أرقام الإعدامات هائلة جدا!!

11/18/2014

في اعتراف غير مسبوق، قال علي جنتي وزير الارشاد لكابينة روحاني:

كم شخص أعدمناه؟ وكم ممن ينتظرون تطبيق الإعدام؟ هذا رقم هائل جدا!!

وعنونت وكالة إيسنا الحكومية تصريحات على جنتي «لماذا نواجه هذه الأرقام الهائلة من الإعدامات؟».

أشار وزير الارشاد لحكومة روحاني إلى إصابة كافة الإجرءآت القمعية التي يتخذها النظام تحت ذريعة سوء التعجب المختلقة على يد الملالي وأذعن بـ: «أن كل الشابات اللواتي يبلغن من العمر 30 سنة، هنّ تربين بين أيدينا. فلماذا كل ما يمضي الزمن نجد أنفسنا في تراجع لمسألة التحجب؟ حيث لم نقدر على معالجة هذه الظاهرة بالرغم من كافة المؤسسات الثقافية عندنا؟

انسحاب نظام الملالي في الأمم المتحدة

11/18/2014

قام نظام الملالي بتعيين حسين دهقاني أحد من أزلام النظام كسفير والقائم على ممثلية النظام في الأمم المتحدة بعد 9 أشهر. وأوردت وكالتا إيرنا وإيسنا المحسوبين على الحكومة تصريحات حسين دهقاني في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وقدمت هاتان الوكالتان اياه في مقام السفير والقائم على ممثلية النظام في الأمم المتحدة باعتباره كان وكيلا لممثلية النظام باعتباره وكيلا للهيئة التمثيلية للنظام.

يذكر أن الملا روحاني قدم حميد أبوطالبي كسفير للنظام لدى الأمم المتحدة، إلا أن الولايات المتحدة أعلنت بأن أبوطالبي هو إرهابي، و لم تسمح لاصدار تأشيرة السفر (الفيزا) له.

وفي هذا الإطار، كتبت صحيفة كيهان المحسوبة على خامنئي في نشرة السبت 15 نوفمبر/تشرين الثاني: «سبق وأن قال حسن روحاني في نشاطاته الدعائية ضمن تصريحات له، بأنه سيعيد اعتبار تأشيرة السفر الإيراني التي فقدت اعتبارها. غير أن الولايات المتحدة وفي عهد التفاؤل وحسن الظن لدى أصحاب روحاني! رفضت اصدار تأشيرة السفر لنائب روحاني للشؤون السياسية ».

تأديب عناصر الباسيج على يد الشباب في متنزه «رسالت» للعاصمة طهران

11/18/2014

دخلت مجموعة من شباب متنزة «رسالت» الواقعة في طريق «رسالت» السريع للعاصمة طهران وفي الساعة الواحدة والنصف من مساء الجمعة، اشتباكا مع عنصرين من ميليشيات الباسيج وأدبوهما ثم غادروا المشهد في ظل مناصرة أهالي تلك المنطقة. يذكر أن هذين العنصرين كانا من ضمن قوات الدوريات في الحي نفسه وكانا قد نصبا نقاط التفتيش، بحسب الشهود.

إعدام سجينين سياسيين في مدينة زاهدان

11/18/2014

قام جلاوزة الخامنئي يوم السبت 15 نوفمبر/تشرين الثاني بشنق سجينين سياسيين في السجن المركزي لمدينة زاهدان، بعد تحملهما سنوات من الحبس والتعذيب الهمجي. وفيما يلي اسماء هذين السجينين السياسيين من أبناء البلوش:

محمود شهبخش البالغ من العمر 25 سنة وكان يعيش قيد السجن منذ ثلاث سنوات، والآخر وحيد شهبخش عن عمر ناهز 27 سنة وكان محبوسا في القفص الرابع لسجن زاهدان المركزي منذ 7 سنوات.

الحرس الخاص يستخدم غازات مسيلة للدموع ضد المواطنين في مدينة مشهد

11/18/2014

قامت قوات الحرس الخاص و قوات الحرس لمدينة مشهد باستخدام غازات مسيلة للدموع ضد مجموعة من المواطنين الذين كانوا قد انتهزوا الفرصة للتعبير عن احتجاجاتهم المناهضة للحكومة ضمن مراسيم لقديم التعازي لأهل المغني مرتضى باشا.

و وفقا للتقارير، ألقت القوات القمعية للنظام القبض على 15 من المواطنين.

تحشد احتجاجي لعمال منجم «سنكرود»

11/18/2014

احتشد مجموعة من عمال منجم سنكرود عند معرض للصحف الحكومية . هؤلاء المجموعة أقاموا احتجاجا خلال الشهر المنصرم مطالبين بالغاء قرار ختم المعدن واستمرار عملهم.

يذكر أن هؤلاء العمال يرون مشاغلهم مهددة بلخطر منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك عقب محاولات مسؤول هذا المنجم لإغلاقه.




مواضيع ساخنة اخرى

استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X


اقرأ المزيد