Date : 18,04,2024, Time : 09:06:09 PM
1954 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 05 صفر 1436هـ - 28 نوفمبر 2014م 01:22 ص

آخر الأخبار عن إيران

آخر الأخبار عن إيران
علم وخارطة ايران

جي بي سي نيوز :- تالياً أبرز الأخبار والأحداث عن إيران:

 

اهم الاخبار:

•        مؤتمر في البرلمان البريطاني بمشاركة عدد من النواب البارزين للمجلسين البريطاني بشقيه

اخبار المقاومة الايرانية:

•        تأييد تنفيذ قرار الإعدام في السجين السياسي سهيل عربي

•        كلمة السيد «محمد محدثين» مسؤول لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في مؤتمر بروكسيل

•        كلمة السفير روبرت جوزيف في مؤتمر عقد ببروكسل لنشر تقرير دراسة الوجوه العسكرية للبرنامج النووي للنظام الإيراني

نشاطات شعبية:

•        اشتباك البسطيات مع رجال الأمن وتجمع احتجاجي لأهالي مدينة «خرم آباد»

•        تجمع احتجاجي لأصحاب السوق في ميناء «كناوه»

اخبار ايران:

•        إيقاف عمل أكبر مصنع للسكر في محافظة خراسان الجنوبية وبطالة280عاملا

•        12 قتيلا وجريحا من أبناء البلوش على يد أزلام النظام المجرمين خلال عام ماضي

•        تجمع احتجاجي لطالبات جامعة «بيام نور» بمدينة أهوازم الاخبار

 

مؤتمر في البرلمان البريطاني بمشاركة عدد من النواب البارزين للمجلسين البريطاني بشقيه

لندن- 20تشرين الثاني/نوفمبر 2014

إعلان قرار برلماني تحت عنوان « النظام الإيراني والأسلحة النووية» وقع عليه

100 نائب للبرلمان البريطاني بينهم 10 وزراء أسبقين

دعوة إلى الدعم للمقاومة الإيرانية بسبب كشفها عن البرنامج النووي السري للنظام الإيراني

وإلى اتخاذ سياسة حازمة للتصدي لتكتيكات خادعة ومضللة يتخدها نظام الملالي

• يشدد القرار الموقع من جانب 100 نائب للبرلمان البريطاني على أن : أي اتفاق نووي يجب أن ينص على تنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن الدولي وإيقاف تخصيب اليورانيوم وكذلك إخلاء الطريق أمام مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوصولهم الحر دون أي حاجز أمامهم إلى كافة المنشآت المشبوهة للنظام الإيراني

 

في الخميس 20تشرين الثاني/نوفمبر أعلن نواب بارزون من المجلسين البريطاني في مؤتمر صحافي، عن دعم 100 نائب من مختلف الأحزاب السياسية البريطانية لقرار برلماني حيال المشروع النووي لنظام الملالي مناشدين الحكومة البريطانية إلى اتخاذ سياسة حازمة تجاه النظام الإيراني أثناء الجولة الأخيرة للمفاوضات النووية.

• وجاء في جانب من القرار البرلماني بعنوان « النظام الإيراني والأسلحة النووية» الموقع من قبل البرلمانيين البريطانيين: «يعتقد البرلمان البريطاني أن النظام الديني الحاكم في إيران أخذ ينفذ تكتيكات خادعة ومضللة من أجل الخروج من المأزق النووي حتى يحتفظ بقدراته وطاقاته من أجل الحصول على الأسلحة النووية. وأشار البرلمان إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت مؤخرا أن النظام الإيراني قد فشل في إقناع المجتمع الدولي لعدم رغبته في الحصول على السلاح النووي بينما باءت كل محاولاته لإثبات ذلك بالفشل. وإذ يدعم البرلمان لحركة ترأسها السيدة مريم رجوي وما تقوم به من الكشف عن البرنامج السري للنظام الإيراني للحصول على الأسلحة النووية، يشدد على أن أي اتفاق نووي يجب أن ينص على تنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن الدولي وإيقاف تخصيب اليورانيوم وكذلك إخلاء الطريق أمام مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوصولهم الحر دون أي حاجز أمامهم إلى كافة المنشآت المشبوهة للنظام الإيراني. وفي حال عدمه وسوف يفتح الطريق أمام النظام الإيراني لكي يحقق رغباته في إنتاج ترسانة نووية. هذا وطالب القرار الحكومة البريطانية بالاهتمام والعناية بكافة العوامل سابقة الذكر التي ترتبط بعلاقاتها مع النظام الإيراني.»

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد بالبرلمان البريطاني، تكلم اللورد «تونه كلارك» الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني والعضو في مجلس العموم البريطاني واللورد «مغينس» العضو في مجلس اللوردات البريطاني و«ديفيد جونز» نائب البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين ووزير شؤون «ويلز» في حكومة «ديفيد كاميرون» حتى كانون الثاني/يناير 2014 و«آلن ميل» النائب الأقدم لحزب العمال البريطاني ومساعد جمعية الاشتراكيين للجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي و«حسين عابديني» من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

 

نسترعي انتباهكم إلى جانب من كلمات أدلى بها المتكلمون:

اللورد «تونه كلارك» الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني:

كان اللورد «تونه كلارك» قد تحمل مسؤولية إدارة الجلسة وأشار خلال كلمته إلى نوايا نظام الملالي لتمشية برنامجه النووي وقال:« أود أن أوضح أن لجنتنا منذ عدة سنوات تمتلك رؤية شاملة بشأن البرنامج النووي للنظام الإيراني. ويظهر التوقيع على القرار من قبل 100 نائب للبرلمان أن العديد من أعضاء مجلس العموم البريطاني يرون أن المجتمع الدولي عليه أن يضغط على النظام الإيراني بسبب مواصلة برنامجه النووي. وهذا أمر يحقق من خلال اتخاذ موقف حازم من قبل مجموعة 5+1 ومواصلة فرض العقوبات الدولية.

ويصعب علينا أن نصدق على أن بلدا غنيا بالمصادر النفطية، يبحث عن الطاقة النووية.»

وأضاف اللورد «تونه كلام» قائلا:« نحن نرحب إجراءات بادرت إليها السيدة رجوي للكشف عن المنشآت النووية ومختلف البرامج النووية للنظام الإيراني كما نقدرها حق التقدير بسبب تنوير الرأي العام العالمي».

 

كلمة «ديفيد جونز» نائب البرلمان البريطاني ووزير شؤون «ولز» في كابينة «ديفيد كاميرون» حتى كانون الثاني/يناير 2014

أكد «ديفيد جونز» نائب البرلمان البريطاني ووزير شؤون «ولز» في حكومة «ديفيد كاميرون» أثناء كلمته قائلا:« وقع 100 أشخاص حتى الآن على القرار وهذا يعتبر رقما ملحوظا خاصة أن القرار يتناول مسألة تتعلق بالعلاقات الخارجية. بينما يقلق القرار حيال تكتيكات يتخذها النظام الإيراني للتضليل.

ومؤخرا أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن النظام الإيراني لم يلب القلاقل حيال تحقيقاته المشبوهة عن الأسلحة النووية. لحد الآن مضت سنة من بدء المفاوضات بين مجموعة 5+1 والملا روحاني. كانت آنذاك تفاؤلات لكنها قد استحالت هذه التفاؤلات في الوقت الحالي إلى تصرف موضوعي من قبل السلطات الدولية»

وأشار «ديفيد جونز» إلى مواقف اتخذها مسؤولون غربيون خلال الأيام  الأخيرة مؤكدا على أن الخلافات بينهم وبين النظام الإيراني مازالت قائمة. وقال:« قبل 12 شهرا كانت هناك تفاؤلات لكنها الآن تحولت إلى ظروف مخيبة للأمل. وكان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قد بادر  خلال السنوات الماضية إلى عملية الكشف عن الطموحات النووية للنظام الإيراني بينما كان آخرها في تشرين الأول/أكتوبر في العام الجاري. ولو لم تكن عمليات الكشف هذه لما كان العالم يطلع على الطموحات النووية لهذا النظام.

فلذلك قد وقع أعضاء البرلمان والأحزاب البريطانية على القرار الــ342 من أجل الدعم لحركة ترأسها مريم رجوي ولما تقوم به من إماطة اللثام عن الطموحات النووية للنظام الإيراني. ونحن نعتقد أن أي توافق يجب أن ينص على قرارات مجلس الأمن الدولي وإيقاف تخصيب اليورانيوم وإفساح المجال أمام مفتشي الوكالة للوصول إلى كافة الأماكن المشبوهة دون قيد أو شرط ولا أماكن يسمح النظام الإيراني بدخولها فقط.

وإن كان النظام الإيراني صادقا بشأن التوصل إلى اتفاق نووي ولا يوجد سبب لعدم قبوله هذه الشروط الثلاثة. هناك مواضيع مبدئية لا يمكن تجاهلها بين الطرفين. وفي الختام أود أن أنقل عن «فيليب هاموند» وزير الخارجية البريطاني قوله : إن عدم الاتفاق أفضل من اتفاق هش»

 

كلمة «آلن ميل» النائب الأقدم لحزب العمال البريطاني ومساعد جمعية الاشتراكيين في المجمع الأوروبي للمجلس الأوروبي

 أكد «آلن ميل» خلال كلمته على أهمية القرار الذي تبناه البرلمان البريطاني معتبرا أن النظام الإيراني يعمد من خلال برنامجه النووي إلى الحصول على القنبلة النووية، رافضا ادعاءات النظام الإيراني بسلمية برنامجه النووي بفضل إيضاحاته الفنية بشأن مصادر الطاقة الموجودة في العالم وقال:« هذا القرار يكتسي أهمية بالغة ويكشف عن الأكاذيب المختلقة من قبل النظام الإيراني التي تتحدث عن نوايا النظام لتوفير الطاقة النووية من أجل الشعب الإيراني. وهذا الكلام يعتبر أكذوبة ولا يرتبط بالطاقة. هذا الأمر يرتبط بالمولدات النووية ولا الطاقة النووية. بينما تهدف هذه النشاطات إلى تخصيب اليورانيوم الذي لايتم من أجل الحصول على الطاقة بل يتم من أجل الحصول على الأسلحة النووية التي تجعل النظام سلطة عالمية. وهذه حقيقة تنبثق من هذا الموضوع.

ويعمد النظام الإيراني إلى استخدام الطاقة النووية لتحقيق أهداف أخرى. كونه يحكم في منطقة من الشرق الأوسط الذي ينعم بمخزونات الغاز والنفط لاستهلاكها لمدة 120 سنة. لكنهم يريدون أن تبقى سلطتهم وإنهم يريدون أن يبقوا مسلطين في الشرق الأوسط مطالبين العالم بالاعتراف بهم لا من أجل مخزوناتهم النفطية الغازية بل بسبب أنهم يعتبرون القوة الوحيدة المقتدرة في الشرق الأوسط. إن النظام الإيراني هو مصدر الإرهاب الذي يصدر منذ سنوات الإرهاب الحكومي إلى مختلف نقاط العالم. ونحن رأينا ما يرتكبون بحق شعبهم. كما نشهد ما يفعلونه من ضغوطات على الأشرفيين. ونشهد ما يقترفونه بحق سائر الشعوب واللاجئين في أرجاء العالم.

ومن ثم أشار «آلن ميل» إلى القرار الموقع من جانب 100 نائب للبرلمان البريطاني وقال:« تم التوقيع على هذا القرار من قبل نواب البرلمان البريطاني من كافة الكتل السياسية الذين يشعرون بالخطر تجاه الموضوع ولا ينخدعون بالنظام الإيراني. يجب أن نمتلك رخصة الدخول إلى كافة المنشآت النووية. ونحن بحاجة إلى أن تزودنا الأمم المتحدة بين حين وآخر بمعلومات حول مخالفات مرتكبة. كما نطالب بتسليط الضوء على كافة نقاط الغموض في هذا المسار.

 

كلمة اللورد «مغينس» العضو في مجلس الشيوخ البريطاني

ومؤتمر «لندن» الصحافية أشار اللورد «مغينس» إلى تصعيد حالات الإعدام في عهد الملا روحاني والطموحات الإرهابية للنظام الإيراني في المنطقة محذرا من خطر تسليح الملالي بالقنبلة النووية وقال:« دائما ما يزودنا المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بمعلومات موثوقة بها مما يجعلنا على بصيرة من نشاطات النظام الإيراني في مختلف المناطق الإيرانية.

وبحسب تقرير استخباري أفادته وكالة رويترز ، أن النظام الإيراني يستخدم البنوك الصينية لنقل الأموال والنقود إلى شركات تابعة لقوة الدس. بينما تُصرف هذه الأموال في خارج إيران ومن ثم تعود إلى إيران عبر قوة القدس. وهذه النماذج تكشف بوضوح عن نوايا نظام الملالي وقوة القدس. وفي المقابل نحن بصفة السياسيين ووسائل الإعلام علينا أن نتحمل مسؤولياتنا وأن نكون واعين بشأن أعمال مضللة خادعة يتخذها النظام الإيراني. وهذه المسؤوليات تعتبر سبل التصدي لأي تحرك من جانب النظام الإيراني من أجل الحصول على الأسلحة النووية.

 

كلمة «حسين عابديني» العضو في لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

وتطرق «حسين عابديني» من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في جانب من كلمته إلى دعم 100 نائب لمجلس العموم البريطاني للقرار الــ342 البرلماني وقال:« هذا القرار ذات أهمية كبيرة لأنه يظهر دعما واسعا لدى البرلمان البريطاني لاتخاذ تعامل صارم غير متسامح مع تكتيكات مضللة يتخذها النظام الإيراني في مجال الأسلحة النووية.

إن النظام الإيراني يعتبر بؤرة لتصدير الإرهاب إلى أرجاء العالم ولاسيما الشرق الأوسط بأسره. كما أنه يعتبر عراب الإرهاب الدولي بينما اقترف حتى الآن أكثر من 450 هجوما إرهابيا لاستهداف المعارضين الإيرانيين ومواطني البلدان الخارجية فضلا عن تدخلاته السافرة في شوون بلدان الشرق الأوسط منها العراق وسوريا واليمن ولبنان وفلسطين. وجدير بالذكر أن هذا النظام يضع يده كأخطبوط على العالم العربي كله تحت يافطة الإسلام والجمهورية الإسلامية.

وهناك قلق بالغ جدا بشأن أسلحة الدمار الشامل للنظام الإيراني. وهذا ما نركز عليه اليوم بما أننا مقبلون على المهلة الأخيرة في 24تشرين الثاني/نوفمبر. والآن وبعد مرور أكثر من 12سنة من الكشف عن المواقع السرية النووية للنظام الإيراني في مدينتي «نطنز» و«أراك» يمكننا أن نقول بحزم إن الملالي لايرغبون في الشفافية ولا في الكف عن نشاطاتهم الوقحة للحصول على القنبلة النووية. وإني أستشهد بمعلومات جادة مدققة طبقا لتقارير حصلنا عليها من داخل أجهزة الأمن للنظام الإيراني وقوات الحرس وكذلك وزارة الدفاع وسائر الأجهزة المخابراتية للنظام الإيراني وقادته.

ولافت للنظر أن النظام الإيراني كان قد التزم الصمت بشأن منشآت «نطنز» و«أراك» و«فردو» و«لشكرآباد» وكذلك قاعدة «بارجين» العسكرية بمثابة 5 مراكز نووية رئيسية له ولم يكشف عنها الا بعد أن كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية على أساس معلومات واردة من داخل إيران، عن هذه المراكز التي كانت قد بقيت طي الكتمان للجميع، حيث اضطروا إلى إعلان جزء من هذه المراكز خطوة بعد خطوة.

ولاشك أن الخامنئي وطالما يعود الأمر إليه، يطالب بالاحتفاظ بالأسلحة النووية بمثابة قارورة العمر للنظام الإيراني كما وهو يطالب في نفس الوقت برفع العقوبات عن نظامه. بحيث أن الملالي وقعوا في مأزق ستراتجي ويواجهون الضغط الداخلي من جهة وفشل ستراتجيتهم في كثير من بلدان المنطقة لاسيما العراق وسوريا، من جهة أخرى. وفي ظل هذه الظروف، إعطاء التنازلات إلى هذا النظام أثناء المفاوضات يعتبر خطأ قاتلا بما أن النظام الإيراني يمر حالة ضعيفة وهشة.

 

اخبار المقاومة الايرانية

 

تأييد تنفيذ قرار الإعدام في السجين السياسي سهيل عربي

11/25/2014

بحسب التقارير الواردة فإن المجلس الأعلى للقضاء التابع للملالي أيد قرار الإعدام في سهيل عربي أحد مستخدمي شبكة فيس بوك حيث نشر مواضيع في صفحته الشخصية على فيس بوك. ورفض هذا السجين السياسي القابع الآن في جناح 350 ب سجن إيفين هذه التهم إلا أن المجلس الأعلى للقضاء الذي يهدف إلى تصعيد القمع وإعدام الشباب أيد هذا القرار وأرسله إلى دائرة تنفيذ الأحكام من أجل التنفيذ.

وأصبح هذا السجين السياسي وبعد إرسال القرار على عتبة الإعدام.

وكان سهيل عربي وهو مصور يعمل في مواقع التواصل الاجتماعي منها فيس بوك.

نشاطات شعبية

 

اشتباك البسطيات مع رجال الأمن وتجمع احتجاجي لأهالي مدينة «خرم آباد»

11/25/2014

اشتبك أصحاب البسطية وباعة الفواكه مع قوات الأمن الداخلي القمعية في ساحة «الإمام الحسين» بمدينة «خرم آباد». واندلع الاشتباك الخميس 20تشرين الثاني/نوفمبر في الوقت الذي عمد عناصر تابعة لبلدية المدينة إلى ممارسة الأذى بحق باعة الفواكه حيث بادرت القوات إلى نثر الفواكه وضبط موازين الباعة ومن ثم انبرى المواطنون إلى مساعدة باعة الفواكه محتجين على إجراءات رجال الأمن القمعيين.

وعلى صعيد آخر تجمع عدد من أهالي المنطقة الــ3 لمدينة «خرم آباد» في الأربعاء 19تشرين الثاني/نوفمبر أمام بلدية المدينة احتجاجا على عدم تبليط الشوارع.

 

 

تجمع احتجاجي لأصحاب السوق في ميناء «كناوه»

11/25/2014

عقب اعتقال عدد من أصحاب الصنادل والمحال التجارية من قبل قوات الأمن الداخلي القمعية، تجمع عدد من أصحاب السوق في السبت 22تشرين الثاني/نوفمبر2014 أمام قائممقامية القضاء مطالبين بإخلاء سبيل المعتقلين.

 

اخبار ايران

 

الصراع بين عصابات النظام بشأن تجرع كأس السم النووي

11/25/2014

تفيد التقارير الواردة أن جواد كريمي قدوسي عضو في برلمان النظام الرجعي من عصابة الخامنئي أذعن بأن الملا روحاني يحاول أن يوحي بأن ما التزم به الغرب من تعهدات خلال المفاوضات النووية تكفي وعلى الخامنئي أن يتجرع كأس السم النووي. وأكد هذا العضو في برلمان النظام الرجعي يقول: «لقد قدم روحاني ومنذ فترة سابقة للقائد تقارير قاضية بهبوط قريب الحدوث للاقتصاد الإيراني وذلك في حالة تواصل العقوبات»

وأردف قائلا: «وقدم روحاني مطلبا قاضيا بعبور الحدود الحمراء النووية للخامنئي وأكد على كفاية هذه النسبة من التعهدات التي قدمها الغرب في المفاوضات للجمهورية الإسلامية».

وشبه هذا النائب المذكور هذه الضغوط بـ«كأس سم» حيث جعلت مجموعة الخميني الدجال يتجرعه عبر قبول قرار 598كما  ينبغي ألا تتكرر هذه التجربة للمرة الثانية بحسبه.

وأكد هذا العضو في برلمان النظام الرجعي في هذا الشأن يقول: «ولن يتم الحصول على اتفاق حتى 24تشرين الثاني/ نوفمبر وستظل المفاوضات النووية تمدد لمرة أخرى» مضيفا: «تبحث حكومة روحاني خلال تأكيدها على خطورة الوضع الاقتصادي في إيران، عن عبور الحدود الحمراء للجمهورية الإسلامية في القضية النووية».

وحذر هذا العضو في برلمان النظام الرجعي من أنه وفي حالة عدم قدرة الحكومة على حل المشاكل الاقتصادية  يستعد النواب لإقالة هذه الحكومة.

ومن الجدير بالذكر أن الملا علم الهدى ممثل الخامنئي في مدينة مشهد وصف في صلاة الجمعة بهذه المدينة الاتفاق المحتمل بين النظام والغربي بـ‌«كأس سم» من المقرر أن يقدم للخامنئي ليتجرعه.

ومع الاقتراب من نهاية موعد المفاوضات النووية فتصاعد النزاع بين العصابتين الحاكمتين بحيث أن كل منهما يهدد الأخير.

إيقاف عمل أكبر مصنع للسكر في محافظة خراسان الجنوبية وبطالة280عاملا

11/25/2014

بحسب التقارير الواردة فإن مصنع قهستان للسكر والذي يعد أكبر مصنع للسكر في محافظة خراسان الجنوبية أوقف عمله نتيجة حالات الجفاف المتتالية وعدم توفير السيولة كما فقد 280عاملا متعاقدا بشكل مباشر مع هذا المصنع أعمالهم دون أن يستلموا رواتبهم لمدة 8أشهر.

وتعد حالات الجفاف المتتالية وعدم توفير السيولة من قبل نظام الملالي سببا رئيسيا لإيقاف النشاطات لوحدة الإنتاج هذه باعتبارها مصنعا وحيدا لإنتاج السكر في محافظة خراسان الجنوبية وأول مصنع للسكر في منطقة خراسان، بحسب العمال في هذا المصنع.

كما يعتبر ممثل العمال في مصنع قهستان للسكر الاستيراد الغيرمنتظم للسكر خلال الـ8 أعوام الماضية من أسباب إيقاف العمل لهذا المصنع إذ أشار إلى تنوع عقود العمل للعمال في وحدة الإنتاج هذه قائلا: يعمل 280عاملا في مصنع قهستان للسكر بشكل مباشر حيث يعمل 110منهم بشكل ثابت ومن يتبقى منهم بشكل فصلي حيث كانوا يعملون منذ العام المنصرم حتى إغلاق المصنع. ويجعل هذا المنصع وفضلا عن العمال المباشرين ما يقارب 4آلاف شخص يشتغلون بشكل غيرمباشر.

 

12 قتيلا وجريحا من أبناء البلوش على يد أزلام النظام المجرمين خلال عام ماضي

11/25/2014

وفقا للتقارير الواردة ومنذ بداية عام 1393 الهجري الشمسي (مارس/آذار 2014) حتى الآن، أصيب بجروح أو قتل 12 مواطن بلوشيين، إثر إصابتهم بالرصاص المباشر على يد قوات الأمن الداخلي المجرمين أو قوات الحرس التابعين للنظام. وتأتي هذه الأرقام كجزء قصير من جرائم يرتكبها النظام بحق المواطنين من البلوش، وبطبيعة الحال لا تشتمل على جل التفاصيل والتقارير. وفيما يلي أسماء بعض من ضحايا:

السيدة بي بي رسولي زاده المعروفة بـ “مراد خاتون“ ومن أهالي مدينة سرباز والتي فارقت الحياة في مستشفى سراوان إثر الجراحات التي اصيبت بها.

محمد شه بخش الذي لقي حتفه إثر الجروح ، بفارق 10 أيام بعد أن طالته رصاصات أزلام النظام المجرمين في شارع “مزاري“ ذي الجزرة الوسطية لمدينة زاهدان.

أصيبت سيارة يركبها عبدالله مراد زهي وزوجته وأبنيهما في طريق خاش-زاهدان بعيارات أزلام النظام ولقي عبد الله مراد زهي مصرعه وجرحت زوجته وأحد إبنيهما.

إصيبت سيارة بعيارات عناصر النظام المجرمين  في طريق مدينة خاش وعلى متنها شابان، ما تسبب إلى سقوط السيارة من الجسر ولقي كلا الشابين مصرعهما.

عبد النبي جمال زهي الموظف لدائرة “دلكان” للكهرباء، والذي استهدف على يد جناة القوات الأمن الداخلي في مدينة سرباز قتل إثر نيران القوات الأمنية.

غلام قادر بهادر زهي هو الآخر الذي لقي مصرعه جراء اطلاق النار مباشرة على يد جناة الأمن الداخلي لمدينة سرباز.

عبدالله خاكي زاده بلوش، البالغ من العمر 22 سنة ومن أهالي ريف بنداران سيريك، أصيب برصاص عناصر الأمن  المجرمين ومن القرب وقضى نحبه بعد رقوده 15 يوما في المستشفى.

محمد ريكي المعروف بفرامرز، قد أصيب بنيران مباشرة على يد جناة لدوريات الأمن الداخلي في أحد شوارع مدينة خاش وقتل فورا.

تجمع احتجاجي لطالبات جامعة «بيام نور» بمدينة أهواز

11/25/2014

في السبت 24تشرين الثاني/نوفمبر تجمعت طالبات الأقسام الداخلية لجامعة«بيام نور» بمدينة أهواز أمام مكتب الحراسة القمعية للجامعة احتجاجا على عدم توفر الماء الصالح للشرب وأبسط مستلزمات العيش.

وإثر ذلك الاحتجاج، وعد مديرو الجامعة التابعين للنظام الإيراني بالاهتمام بهذه المشاكل خوفا من تصاعد احتجاجات الطالبات لكن في المقابل أكدت الطالبات على تجديد مبادرتهن إلى الاحتجاج في حال عدم التزام مديري النظام الإيراني بوعودهم.

 

 

 




مواضيع ساخنة اخرى

استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X


اقرأ المزيد