"باب الحارة 7" واخطاء جديدة في حلقاته الاخيرة
جي بي سي نيوز-: هل يجوز لمسلسل ضخم كـ "باب الحارة" أن يتعرّض لهجوم وإنتقادات بهذا الكمّ الهائل نظراً لأخطائه الإخراجية والهفوات التي لم ينتبه إليها المخرج والقيّمون على العمل؟ هل يُمكن لإنتاج ضخم قُدّم على مدار 7 سنوات متواصلة أن تتراجع شعبيته وفقاً لزلّات عديدة وأحداث بطيئة ؟
وها نحن نعرض لكم اليوم أيضاً بعض الأمور التي كشفتها أعين النقاد المتربّصة ولا تكفّ عن مراقبة الجزء السابع والتدقيق بمجمل الأحداث التي تُعرض يومياً، والتي قد لا يلاحظها المشاهد في بيته.
أوّلاً، خلال الحلقة 22 أمس، دارت معركة قوية بين أهالي حارتي "الضبع واليهود" الذين اقتحموا ديار أبو عصام لإسترداد "سارة" التي تركت والدها وذهبت مع عشيقها معتزّ بعد علاقة حب قوية جمعتهما.
وأثناء هذا المشهد، ظهر أبو عصام الذي يجسّد دوره الممثل عباس النوري، وهو يرتدي الجينز تحت العباءة السوداء التي عُرفت في ذلك الوقت واعتُبرت من التقاليد المعروفة في سوريا آنذاك، ومن البديهي أنّه لم يكن رائجاً في تلك الحقبة الجينز حتى أنّه لم يكن قد ابتُكر.
ثانياً وفي الحلقة 21 تحديداً، ظهرت "أم نسيم" والدة سارة بعدما صُدمت بما فعلته إبنتها، فماتت حسرة وحزناً، ولكن ما لم يكن مقبولاً هو أنّ لحظة وفاتها، بقيت تمسك ركبتيها بيديها، وهو من البديهي أن تتلاشى عضلات جسمها فتنفكّ ذراعيها عن بعضهما البعض.
يُذكر أنّ الجزء السابع هو من كتابة عثمان جحى وسليمان عبدالعزيز، إخراج عزام فوق العادة، إشراف بسّام الملا، ويحمل في طيّأته أحداثاً شيّقة تتعلّق بأبطاله الذين لطالما شغلوا العلم العربي عامة والمجتمع السوري خاصة.
هذا العمل يشارك فيه نخبة من أهم الممثلين المعروفين أمثال عباس النوري، صباح الجزائري، أيمن زيدان، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، وائل شرف، مصطفى الخاني، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، علي كريم، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، براء، شادي زيدان، يامن الحجلي، وآخرين ...
مواضيع ساخنة اخرى
- لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
- تابِع @jbcnews